الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية



تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

بيان صادر من إدارة منتدى الخيمة العُمانية


العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || الخِيَّــم العَامَــة || ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة السياحه الخارجية

خيمة السياحه الخارجية تقارير مصوره لرحلات الأعضاء السياحية خارج السلطنة

إضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-19, 07:43 PM   رقم المشاركة : 1
الرجل المهم
عضو شرف


تقرير عن زيارتي لماليزيا ( كوالامبو - لنكاوي - بينانج ).. + ( تم اضافة مقاطع فيديو).

معلومات عامة عن ماليزيا..



* ماليزيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2 .

* العاصمة هي كوالالمبور، في حين أن بوتراجايا هي مقر الحكومة الاتحادية. يصل تعداد السكان أكثر من 28 مليون نسمة.

* يحد ماليزيا كل من تايلند، اندونيسيا، سنغافورة وسلطنة بروناي. تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء، ومناخها مداري.


يتبع,,

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 07:44 PM   رقم المشاركة : 2
الرجل المهم
عضو شرف


" كوالامبور " 3 أيام..

* كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج.

* وتشتهر كوالا لامبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط وهي العاصمة الاتحادية لماليزيا والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية.

* ويتألف أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس، الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 452متراً، وكذلك برج كوالا لامبور رابع أعلى أبراج العالم. و تمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكة الحديدية الخفيفة والقطار الأحادي السكة، وهو الآن قيد الإنشاء لتسهيل المواصلات.



اليوم الأول..

وصلنا الى مطار كوالامبور بعد رحلة استغرقت مايقارب 8 ساعات, بعدها تم تصديق الجواز , ثم انتقلنا الى مبنى استلام الحقائب عبر قطار المطار , وحجزنا تذكرة تاكسي للنقل من المطار الى الفندق عبارة عن باص بقيمة 190 رنجت تقريبا .



في الطريق الى الفندق الذي قمنا بحجزة. كان الطريق ضيق وقديم بعض الشي , وووصلنا الى الفندق بعد 45 دقيقة في شارع العرب " بوكيت بنتانج " , الفندق هو رويال بنتانج موقعة مميز وسط السوق والمطاعم العربية والمجمعات الكبيرة ولكن مشكلته كانت ان اثاثة قديم وايضا لا يوجد رشاش في المراحيض.

الاســـم:	12072010136.JPG
المشاهدات: 2372
الحجـــم:	41.8 كيلوبايت

بعد استراحة قصيرة, تجولنا في شارع المنطقة ولاحظنا كثرة الاخوان العرب فيه , ومطاعم عربية كثيرة ايضا عالمية كـ مكدونالدز وستاربكس ..الخ ومجمعات ضخمة و محلات للواد الغذائية واخرى للهدايا والاسعار مقاربة لاسواقنا المحلية, وايضا هناك فعاليات كالعزف على الآلآت الموسيقية وحركات للمهرجين ورسم للوجوة باسعار جيدة.

يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 07:51 PM   رقم المشاركة : 3
الرجل المهم
عضو شرف


اليوم الثاني..
اخذنا تاكسي الى برج التوأم وهو من اعلى الابراج في ماليزيا وفيه محلات للماركات الاصلية..


البرجين التوأم

Petronas Twin Towers

برجي بتروناس التوأم المكونة من 88 طابق و التي احتلت لسنوات عديدة لقب اطول مبنى في العالم و تمزيت و تفردت في العديد من المزايا مقارنة بناطحات السحاب الاخرى حول العالم، يقع البرجين في قلب العاصمة كوالالمبور و تحتوي على مباني مكاتب و قاعات للمؤتمرات و مجمع تجاري و حديقة محيطة بالبرجين
تصميم البرجين مستوحى من العمارة الاسلامية و قد جذب العديد من الفعاليات و المهتمين كما انه شكل جزء كبير من صورة ماليزيا الحضارية، يوجد في البرجين حديقة الاسماك و العالم المائي







ملاحظة: هذة الصورة لأحدى الفراشات التي تتواجد بالمنطقة وشاهدتها أكثر من مرة




بعدها ذهبنا الى حديقة الحيوانات وهي كبيرة وتوجد بها محلات لمن اراد ان يشتري بعض المواد الغذائية..







ملاحظة: الصورة لجماجم بعض القرود.. لأحظو انها تتشابة مع البشر







ومن ثم الى شلالات توجد في المنطقة وسبحان الخالق منطقة ولاراوع..



وبها محلات للمواد الغذائية وعند الدخول تتفاجأ بمجموعة من القرود السائبة وعاملة جو بالمكان

وتوجد ايضا جلسات للجلوس لمن اراد التمتع بمناظر الشلال.





ومن ثم قررنا التسوق في المدينة الصينية حيث السوق الصيني والمنتجات المتنوعة

واذا ما اردت الشراء عليك بالمجادلة وستحصل على السعر الذي قد يناسبك

ماعدا بعض المحلات الكبيرة التي تقول بأن السعر بها قابل للتفاوض ولكن في حدود المعقول.

يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 07:52 PM   رقم المشاركة : 4
الرجل المهم
عضو شرف


اليوم الثالث..


ذهبنا لحجز تذاكر سفر داخلية ( كوالامبور – لنكاوي ) وقصدنا شركة asia air وهي من ارخص الشركات للطيران في ماليزيا , الاسعار تزيد على حسب الاختيارات التي تريد الحصول عليها كـ ( تحديد الوزن , اختيار مقاعد معينة , تناول الطعام من الطائرة .. وهكذا






ولكن لم أتخيل العدد الهائل من الزبائن تخيل ان امامك اكثر من 100 شخص وتنتظر اكثر من 4 ساعات خسب الرقم.. كان ساعات طويلة وخسرنا نصف يوم من وقتنا..


مع العلم أننا قمنا بالحجز عبر موقعهم على الانترنت في رحلات داخلية اخرى وارخص من الذهاب اليهم واختصار للوقت والمسافة..


وعند الظهيرة مررنا على مصنع الشوكلاته وبه انواع واشكال عديد تنفع كهدايا واسعاره متوسطة..




بعدها ذهبنا الى مجمع تجاري بالقرب من فندق قصر الخيول الذهبية وهو مجمع رائع يمر من تحته نهر وتوجد لديهم قوارب للتنزة والتصوير ولرؤية حديقة الحيوان.. المجمع كبير يتألف من 5 طوابق وبه محلات كثيرة ومطاعم ومكان لصلاة.. ويمتاز بموقع جيد محاط بطبيعة خلابة تسر انظار الزائرين.







ملاحظة: الصور التقطتها وانا على القارب اسفل المجمع












ملاحظة: الصور لمقر اقامة صاحب المجمع

يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 07:58 PM   رقم المشاركة : 5
الرجل المهم
عضو شرف


" لنكاوي " يومين..



* هى واحدة من كوكبة جزر تتكون من 99 جزيرة حيث أنها أكبر هذه الجزر وتقع الجزيرة فى الشمال الغربى من شبه مملكة ماليزيا على بعد 112 كم تقريبا من جزيرة بينانج كما تقع الجزيرة بالقرب من تايلاند .




* وعاصمة الجزيرة هى مدينة كواه ، وهى الميناء الذى يرسو عليه عادة القادمين للجزيرة عن طريق البحر سواء من بينانج بالفيرى أو من سنغافورة على متن الباخرة ستار كروز كما يوجد مطار دولى بالجزيرة يصل الجزيرة برحلات منتظمة ومباشرة بين تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وهونج كونج .




* جزيرة لنكاوى هى عبارة عن منطقة حرة ولا رسوم جمركية على أى شئ فيها مما يجعلها مكانا رائعا للتسوق .




* وتشتهر الجزيرة بالهدوء وتتميز بوجود مجموعة كبيرة من الكهوف وحقول الأرز المنتشرة فى الجزيرة ، مما جعلها محفلا خصبا للأساطير والحكايات .






اليوم الرابع..




انتقلنا الى جزيرة لنكاوي عبر الطيران الداخلي air asia وأخذت الرحلة ما يقارب 40 دقيقة, الطائرة صغيرة والمقاعد مريحة بعض الشي , وان اردت تناول الطعام لابد ان تدفع نقدا او تضيف المبلغ عند الحجز , المطار يبعد ساعة تقريبا عن الفدق الذي قد حجزناه , حجزنا برنامج للتجول الى الأماكن السياحية بالجزيرة من المطار , ثم ذهبنا الى فندق هوليدي فيلا الذي قد حجزناه سابقا ويبعد عن المطار ربع ساعة فقط, الفندق جميل وبه مطعم واسع واماكن للترفية كلعب البلياردو و تنس الطاولة والشطرنج, واماكن للجلوس كثيرة من حولة , وأول ما وصلنا هطلت أمطار غزيرة ثم خفت بعد ساعة تقريبا من هطولها..















الصورة تبين مدخل الفندق.. وبهو الفندق " اللوبي".









وبمجرد وصولنا هطلت أمطار غزيرة لم نتخيل مدى غزارته.. وسمعنا صوت البرق المفزع فعلا اذ لم أسمع مثلة في حياتي










موقع الفندق جيد جدا حيث انه على البحر تقريبا , وبالقرب منه الكثير من المطاعم التي يسهل الوصول اليها مشيا على الأقدام..






طلعنا في هذا اليوم جولة نهرية في نهر" المنجروف كروز" وكانت في قمة الروعة , حيث ان النهر كان يمتاز بالخضرة ومررنا على كهف يسمى بكهف التماسيح الا اننا لم نرى اي تمساح , وكهف آخر يقع على احد جوانب النهر ويسمى بكهف الخفافيش , وتناولنا وجبة الغداء على احد المطاعم المتوزعة على اماكن مختلف من النهر , وشاهدنا الحدود بين ماليزيا وتايلند البحرية , وايضا النسور التي تحلق في فوق النهر فيمكنك أطعامها برمي كيس من اللحم ويتم توزيعة على النهر عبر ضخ الماء من ماكينة القارب وبعدها تشاهد النسور وهي تهبط للنهر وتتناول هذا الطعام..






ملخص هذة الرحلة الجميلة انها كانت رحلة في قمة الروعة حيث النهر يلتقي بالبحر , ومشهد سقوط الأمطار الغزيرة بين فترة وأخرى أعطى صورة ولا في الخيال عن هذة الجزيرة الخلابة وبالفعل أنها جنة الأرض كيف لا وهي تسمى بجنة العشاق.











الصورة توضح احد الشوارع بالجزيرة..
























صورة لأحد القرود بالقرب من كهف الخفافيش










صورة لجبل الغوريلا .. لأنه شبية بالغوريلا



الصور توضح التنزه في نهر منجروف بالقارب.. ورحلة لا تنسى

لمشاهدة مقطع نهر منجروف كروز في جزيرة لنكاوي . اضغط هنا

لمشاهدة مقطع هطول الامطار على جزيرة لنكاوي. اضغط هنا




يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 07:59 PM   رقم المشاركة : 6
الرجل المهم
عضو شرف


" بينانج " يومين..

* تعرف بينانج (بجوهرة الشرق) اشتهرت بشواطئها المناسبة للرياضة المائية ومنتجعاتها ذات المواصفات العالمية والمنتشرة على طول الساحل حيث تمنح السائح كل الراحة والمتعة ومن المناطق الأساسية في بينانج Penang Hill ومعبد Kek Lok Si، ومزرعة الفراشات وحديقة بينانج Botanical Gardens، ومعبد الثعابين وحديقة الطيور في البر.
من الأشياء المميزة في بينانج الدراجات (Trishaws) المزينة بالزينات المرحة والتي تعطي للسوّاح فرصة لمشاهدة الجزيرة بطريقة جميلة وممتعة.
والرحلة المبهرة حقا هي العبور عن طريق جسر بينانج Penang Bridgeوهو أطول جسور آسيا. كما يمكن القيام برحلة رومانسية عن طريق العبارة البحرية التي كانت في يوم من الأيام الوسيلة الوحيدة للعبور، بالإضافة إلى ارتياد المرتفعات التي تكسوها الأشجار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. وفي طريق العودة لا تنسى أن تتوقف في منطقة Balik pulau لتذوق ثمار جوز الهند والدوريان.


اليوم السادس:

خرجنا من لنكاوي واتجهنا الى مطار لنكاوي للسفر عبر طيران Air Asia , وبمجرد وصولنا الى بينانج تفاجئنا بأن قاعة المغادرين والمسافرين في نفس المكان , والقاعة كانت ضيقة جدا وعانينا من قلة العربات التي تحمل الحقائب , بعدها حجزنا تذاكر تاكسي من المطار ليتم نقلنا الى الفندق وكان هناك ازدحام وطابور للأنتظار , وحتى التاكسي لم نحصل عليه بسرعة فوقفنا في طابور اخر حسب الترتيب للركوب الى التاكسي.



في الطريق من المطار الى الفندق , لاحظنا بأن هناك أزدحام شديد مع ان الساعة كانت تشير الى الرابعة عصرا , وأهم ما لاحظته في الطريق المباني القديمة والحديثة على الطريق العام اذ يبدو بأن الجزيرة من أقدم المناطق في ماليزيا , وأكملنا المسير حتى وصلنا الى الفندق واسمة فلامنجو باي ذا بيتش.









الفندق الذي قد حجزناه يسمى بـ فلامنجو باي ذا بيتش وهو مرتب وجميل , وتوجد فيه كل وسائل الترفية من لعب البلياردو والبيبي فوت و الالعاب الالكترونية حتى الانترنت بالمجان , وايضا يوجد لديهم بوفية عشاء للأطعمة البحرية ولقد قمنا بخوض تجربة تناول بوفية العشاء , يحتل الفندق موقعا مميزا ويبعد عن الشاطئ أمتار قليلة.












الصور من شرفة غرفة الفندق الذي قد حجزناة

خرجنا في جولة قصيرة الى المدينة , قاصدين أحد أكبر المراكز التجارية يسمى " متروجايا" يتألف من 6 طوابق تقريبا ,وتوجد لديهم ماركات متنوعة وعديدة وبأسعار جيدة أفضل من الأسعار التي توجد لدينا في السلطنة , اضافة الى ذلك هناك مطاعم لمن اراد ان يتناول الطعام.

يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 08:05 PM   رقم المشاركة : 7
الرجل المهم
عضو شرف


اليوم السابع..

بدأنا مشوار هذا اليوم بزيارة المسجد المعلق " floating mosque " فوق الماء حيث ان ماء البحر يمر من تحته واساسة عبارة عن اعمدة تلامس الماء وبجانبة بنايات جديدة تعويضا عن ما هدمه اعصار توسانامي الذي ضرب شواطئ شرق اسيا قبل عدة اعوام وقد بنته الحكومة تعويضا عن ما فقدوة ويتم دفع مبلغ قليل من المال كاجار لمدة عدة اعوام ومن ثم يتم تمليكهم تلك الشقق.




بعدها اتجهنا الى متحف غريب من نوعة يسمى بمتحف الحرب " war museum".. وقد بني على آثار لقلعة بريطانية تحمي ساحل بينانج من الهجوم والمتحف ذكرى للاشخاص الذين ماتو دفاع عن هذا البلد , كما انه مركز تعليمي للحياة في بينانج خلال الحرب العالمية الثانية ويتميز بتجسيد حياة الجنود خلال تلك الفترة من الزمن .














الصورة نموذج لبيوت الماليزين في الماضي





وهذا أحد الأسلحة المستخدمة سابقا



وهذة طريقة الاعدام عندهم قديما





ومن ثم مررنا على جسر بينانج المعلق والتقطنا بعض الصور له وكان مشهدا رائعا.. وبالقرب منه توجد مصانع لشركات التقنية الحديثة وتشمل صناعة الالكترونيات , الحواسيب الشخصية .. الخ






ثم انتقلنا الى معبد الأفاعي حيث يمكنك ألتقاط بعض الصور عن هذا المعبد , وهناك محل صغير لتصويرك وانت تحمل أحد الأفاعي الكبيرة التي يبلغ طول الواحد منها المترين و المتر ونصف.







وأختتمنا هذة الجولة الصباحية
بالتسوق في أحد الأسواق التي تعتبر الأرخص في المنطقة بعد السوق الصيني وهو السوق التايلندي, وتستطيع ان تجد ما تريد من ملابس ان شئت.





وقبل الغروب بساعة تقريبا خرجت للتجول على الشاطي المقابل للفندق..










في المساء قصدنا السوق الليلي حيث انه يعتبر من احد الاسواق المهمة في هذة الجزيرة , والاسعار كانت جيدة ويشمل العديد من الماركات المقلدة التي تباع بجانب احد الشوارع.




يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 08:07 PM   رقم المشاركة : 8
الرجل المهم
عضو شرف


اليوم الثامن.. العودة الى كوالامبور

انتقلنا من جزيرة بينانج الى كوالامبور عن طريق طيرانAir Asia وعندما وصلنا الى فندق رويال بينانج , خرجنا للتسوق في المحلات التجارية القريبة من شارع العرب , ثم ذهبت للحلاقة في أحد محلات الحلاقة العرب والغريبة ان اسعارهم ليست محددة , يسألك الحلاق بكم تريد الحلاقة ؟ ويساومك حتى يصل الطرفين الى اتفاق.

اليوم التاسع..


* مرتفع ومتطور وحديث يبعد هذا المنتجع 54 كيلو شمال العاصمة كوالالمبور ، وهو يعلو على سطح البحر ، بمقدار 2000 متر ، على طول الحدود بين ولايتي سلانجور وبهانج ،وفوق سلسه اولوكالي ، ويقدم المنتجع لزواره نشاطات متمتعه وترفيهية ، لذلك يطلق عليه (مدينة الترفية ) وهذا المنتجع مشهور بكثرة زواره والسياح الذين يبحثون عن امتاع احساسهم بالجمال ليلا نهار .




بعد تناول الفطور في الفندق قصدنا مرتفعات جنتنج , وهي تبعد عن الفندق ساعة وربع تقريبا , وهي مرتفعة جدا وبمجرد وصولنا انذهلنا بمشهد السحب وهي قريبة من الجبال وبأمكانك رؤيتها بوضوح , منطقة ولا في الخيال , أشترينا تذاكر للدخول الى مركز الالعاب 38 رنجت للشخص البالغ هذا بالنسبة للالعاب الخارجية , هناك العاب داخل المركز وهي مكيفة , وايضا توجد محلات ومطاعم ومصلى.. الخ














يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 08:07 PM   رقم المشاركة : 9
الرجل المهم
عضو شرف









وجربنا اكثر من لعبة , هناك العاب مجانية تتبع رسوم الدخول , وهناك العاب تدفع لكي تلعبها , ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان !!
حيث هطلت أمطار غزيرة جدا وتم توقيف كل الالعاب الخارجية, وهناك شرط في جنتنج انه في حالة هطول الامطار يتم توقيف الالعاب كأجراء أحترازي ولحماية مرتادي مثل هذة الأماكن.





لمشاهدة هطول الأمطار على مدينة الالعاب في حديقة جنتنج.. اضغط هنا


يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-19, 08:08 PM   رقم المشاركة : 10
الرجل المهم
عضو شرف


الخروج من جنتنج..







شاهدو منظر السحب وهي قريبة في الصور التالية..









صورة للمعبد الصيني " البوذي "





صورة اعلانية لحديقة جنتنج للألعاب المثيرة







يتبع..

الرجل المهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 07:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة

Security team