الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية




تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

بيان صادر من إدارة منتدى الخيمة العُمانية


العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية

خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية متابعة أخبار الطقس على مدار الساعه و توقعات خبراء منتدى الخيمة العمانية لأحوال الطقس.

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-10-31, 11:15 AM   رقم المشاركة : 1
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


Post نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة وفي الشرق الأوسط خلال شهر نوفمبر 2009 بمشيئة الله تعالى ..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كما عودناكم دائما ولكي يتسنى للجميع معرفة توقعات الطقس في السلطنة والمنطقة بشكل عام خصصنا هذا الموضوع المثبت المغلق لوضع آخر نشرات وتقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية خلال هذا الشهر نوفمبر 2009 وبشكل متجدد بإذن الله تعالى ..






هذه كانت نشرات مسبقه خلال الشهور الماضية لجميع تقارير الخبراء في الخيمة العمانية لعام 2009:


نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر أكتوبر2009 بمشيئة الله تعالى ..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر سبتمبر 2009 بمشيئة الله ..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر إغسطس 2009 بمشيئة الله ..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يوليو 2009 بمشيئة الله .. ‏

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يونيو 2009 بمشيئة الله ‏..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مايو 2009 بمشيئة الله ..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر إبريل 2009 بمشيئة الله ..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مارس 2009 بمشيئة الله ..

نشرات وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر فبراير 2009 بمشيئة الله ..







ومستمرون بمشيئة الله
إدارة الخيمة العمانية
لقسم خَيمَة التَوقُعَات و مُتَابَعَة الحَالَات الجَوِيَه
هُنا كُل مَـا يُوحِيه لَنَـا الخُبَرَاءْ بِتَوقُعَات جَدِيدَة وَ تَقَلُباتْ للطَقسْ


التعديل الأخير تم بواسطة abualfawrs ; 2009-10-31 الساعة 12:18 PM.
abualfawrs غير متواجد حالياً  
قديم 2009-10-31, 11:15 AM   رقم المشاركة : 2
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


مراقبة مستمره للمرحله الإنتقالية وتباشير الموسم القادم على دول الخليج والسلطنة خاصة بمشيئة الله تعالـى ..

*** بسم الله الرحمن الرحيم ***


نظرة تحليلية مبسطة للوضع القادم لبداية شهر نوفمبر ومدى تأثيرات المرتفع الجوي لهذه الايام والايجابيات لما بعد المرتفع ومدى تأثير المنخفض لشمال الايراني وانفلات منه لسان من الاخاديد القادمة ابتداء من بعد تاريخ 10/11 على الخليج وشمال السلطنة ونشاط بحر العرب





اسعد الله صباحكم جميعا ايها الاحبه


حسب الدلائل والمؤشرات والتحاليل والتنبؤات العددية وما تشير اليه آخر القراءات للخرائط السطحية و بعض موديلات الطقس حول دخول السلطنة في مرتفع جوي متوسط القوة وليس حاداَ وهذا يعود بسبب تمركز منخفض شمال غرب الجزيرة العربية يمد هذا المنخفض وبالرياح الجنوبية الرطبة الحارة القادم من بحر العرب بسبب المرتفع الجوي على شرق الجزيرة العربية والتي تتاثر من اجواء السلطنة وسوف يمكث المرتفع الى نهاية 4 من نوفمبر على ان يبداء بالانحسار من بعد 5 نوفمبر .


وهنا نقطة الاستفهام والتفائل الذي ابحرنا من اجله لهذا اليوم بأن اجواء السلطنة سوف تتحسن وذلك اعتباراً من 7 نوفمبر وسوف نرئ السحب المنخفضة والمتوسطة على سواحل بحرعمان والخلايا الرعدية على سواحل بحر عمان وجبال الحجر للحزام الاول وكل يوم سوف تكون الى الافضل ، كما احب ان اشير وهنا نقف متضرعين الى الله بالدعاء والتفائل بأن يزيح عنا هذا المرتفع ، المرتفع سوف ينزاح بقدرة الله تعالى خلال نهاية الاسبوع وسوف يتبع انزياح هذا المرتفع انخفاضاً في قيم الضغط الجوي على مستوى 500 مليبارالطبقة المهمة للاخاديد اعتباراً من 8 نوفمبر بمشيئة الله وسوف يجلب هذا الانخفاض الى تدفق الرطوبة والابخره وحالة من عد م الاستقرارعلى سواحل السلطنة وسواحل ظفار . واملنا بالله كبير بأنه يمن علينا في منتصف شهر نوفمبر بالتغيرات الايجابية لعماننا الحبيبة.


همسة في بداية تكون اول الاخاديد على شمال ايران



واود ان اشير وحسب ابحارنا في اعماق احوال الطقس انه وبمشيئة الله جلة قدرته سوف تعود حالة من عدم الاستقرار على اجواء السلطنة والامارات بعد ضعف الاخدود المؤثر على شمال الخليج ، ضعف الاخدود على شمال غرب الخليج وارتفاع قيم الضغط عليها سيكون له مردود ايجابي على منع ضخ الرطوبة الى الاخدود على ان تبقى الرطوبة منحصرة ايران والسلطنة وشقيتها دولة الامارات وسوف نلاحظ بداية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة ولربما الركامية اعتباراً من يوم السبت الموافق 7/11 ستكون هناك تحليلات ومتابعات من قبل المتنبئن والخبراء ، وسوف يعود نشاط الخيمة بعد عودة نشاط التكونات وظهور السحب الركامية على سواحل بحرعمان وجبال الحجر وسوف تبداء حالة عدم الاستقرار بالنشاط من بعد 7 نوفمبر، كما لا ننسى بأن نشاط بحر العرب سوف يعاود في بداية الاسبوع الثاني من نوفمبر والذي لبرما سوف تتكون حالات قوية في بحر العرب ولنا متابعة مكثفه لنشاط بحر العرب عسى ان تبدء خيراته ببداية نشاط البحر المتوسط وكذلك تكونات الاخاديد للشرق الاوسط والبحر المتوسط .


( حالة عدم الاستقرار ليس بالمعنى بأن يكون هناك اخدود او منخفض وانما نزول قيم الضغط على سواحل السلطنة )


هذه نظرة بعيده ولكن الامور تسير جيده الى وضع هذا التحليل المبدئ لنعيش وننتظر التفائل من هذا النشاط والذي سوف يكون اول بداية النشاط الشتوي يجوب علينا بخيراته .


هذا والله اعلم


هذه هي تحليلاتي ونظرتي التفائلية حسب اجتهادي ولاخوتي الخبراء والمتنبئين اجتهادهم وتحليلاتهم ، هذا التقرير لا يرقى الا بنسبة ضعيفة من الصح ونسبة الخطاء اكبر الا بعد توفيق الله عزوجل .



abualfawrs غير متواجد حالياً  
قديم 2009-10-31, 09:33 PM   رقم المشاركة : 3
اللاشبراني
 
الصورة الرمزية اللاشبراني
 


هذه بعض التقارير التي صدرت بالموضوع السابق ولكنها في نفس الوقت تتعلق بتوقعات الأيام القادمة بشهر نوفمبر بمشيئة الله :







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abualfawrs مشاهدة المشاركة
همسة لنوفمبر وهي من باب الفضول علينا بمراقبة ما بعد 3 نوفمبر فهناك بوادر الخير سوف تلوح في الافق القريب على شمال السلطنة ومثيلتها دولة الامارات










اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساحر العرب مشاهدة المشاركة

اضع بين يديكم جزء بسيط للتقرير القادم عن شتاء 2009/2010 الذي سوف اطرحهـ وبشكل حصري للخيمة العمانية خلال نهاية الشهر الحالي بمشيئة الله .



::::::::::::::::::::::::::



نظرهـ الى ماهو واقع :

من خلال متابعة الخرائط والتنبؤوات العددية يتضح ان الهطول المطري الذي سيطر على الجزيرة العربية ومناطق جبال الحجر . ماهو الا احد الاشارات الشتوية القادمة على الجزيرة العربية ان شاء الله تعالى .
نلاحظ من خلال الوضع الحالي انحاء اخدودي بشكل V الى منطقة شمال غرب وشمال شرق الجزيرة العربية صاحبة تعمقات رطوبية وابخرة بشكل متوسط الى ضعيف نسبيا على المنطقة الذي رافق هذا تواجد بعض العوامل المحلية والفصلية الحالية التي تتسيطر على المنطقة خلال هذه الفترة + مع دخول هذهـ الموجيات في فترة انتقالية صعب تحديد قوة او اتساع رقعة الامطار بسبب الضعف في الغلاف الجوي والذي يتاثر بشكل سريع الى اي تغير وبشكل غير متوقع في بعض الاحيان .خلال هذهـ الفترة.
لاحضنا نشؤ سحابي رعدي وبشكل سريع وموسع على مناطق من السعودية والعراق .
&&& هذا نظرهـ تحليلية وبشكل مبسط ومختصر الى ماهو واقع حاليا &&&

::::::::::::

بالنسبة الى ماهو واضح ويظهر في الخرائط واخر تحديثاتها هو تاثير اخدودي جديد على بلاد الشام والعراق والشمال من الجزيرة العربية وبشكل موسع عن السابق . ناتج عن امتداد جيد من منخفض جوي شمال ووسط تركيا . خلال الفترة من مساء الاربعاء الى غاية بداية الاسبوع المقبل .
يظهر من خلال ماهو واضح حاليا انتشار غطاء سحابي كبير على الجزيرة العربية ومناطق بلاد الشام والعراق مع هطولات مطرية متفرقة تصل الى غزيرة جدا على مناطق اقصى الجزيرة العربية والعراق وبلاد الشام . ** ونحن مع كل جديد وتطور ان شاء الله **

:::::::::::

بالنسبة الى السلطنة والامارات
هناك نظرهـ من نوع اخر وهو تاثير اختلالي في الغلاف الجوي ينتج حالة عدم استقرار قد تكون افضل مما قد سبقها خلال الايام الماضية على بحر عمان وجنوب شرق الخليج العربي . خلال فترة مابعد يوم الثلاثاء القادم وخاصتا نهاية الاسبوع ان شاء الله . هل التكونت سوف تظهر بشكل قوي وفعلي مثل ماهو واضح ؟
ام هناك تطور سريع ومبشر على شمال السلطنة بشكل عام ؟

:::::::::::::


توقعات مابعد منتصف الاسبوع :

/



::::::::::::


"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """""


وبشكل بعيد عن ما قد سبق
نظرهـ شتوية بمشيئة الله تعالى

//////

من خلال متابعة اخر البيانات والنشرات الجوية والتقارير الصادرهـ عن مراكز التنبؤوات العالمية يتضح ان هناك بوادر شتوية قوية خلال نهاية عام 2009 والاشهر الشتوية الاولى لعام 2010 . بمعدلات هطول مطري جيد الى متوسط ويتجاوز المعدل المسجل خلال الاعوام 3 الماضية على الجزيرة العربية بشكل عام والسلطنة بشكل خاص .

حتى الان لا احد يستطيع التاكيد على ان الفترة الشتوية القادمهـ هي فترة مطيرة ام جافة حتى اتضاح المعادلات الجوية والتقارير وباقي الامور المتعلقهـ بهذا امجال .

ونحن معكم في كل جديد يتضح او يظهر ان شاء الله .

ولكن مبدئيا بمشيئة الله تعالى الوضع مبشر بخيرات شتوية على الجزيرة العربية وبشكل افضل من عامي 2007/2008 ان شاء الله .

والله اعلم


اللهم اكتب لنا الخير

ولا تجعلنا من القوم القانطين






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساحر العرب مشاهدة المشاركة

التوقعات




:::::::

تشير اخر خرائط الطقس والتنبؤوات العددية العالمية والمحلية وصور الاقمار الصناعية الى تاثر المناطق الشمالية والشمالية الغربي من الجزيرة العربية ومناطق بلاد الشام والعراق والكويت الى حالة من عدم الاستقرار نتيجة اخدود لمنخفض جوي عميق . خلال الفترة من مساء الجمعة 30/10 الى غاية مساء الاثنين 2/11/2009 .
التوقعات تشير الى احتمال هطول امطار رعدية خفيفة الى متوسطة وعزيرة على مناطق متفرقة من هذه الدول المتاثرة من الحالة الجوية .

الكويت : امطار خفيفة الى متوسطة تصل الى رعدية غزيرة خلال يومي مساء الجمعة والسبت .

العراق : امطار متوسطة الى رعدية غزيرة وخاصة المناطق الشرقية والشمالية الشرقية منها .

السعودية : امطار خفيفة الى متوسطة تصل لرعدية غزيرة على مناطق شمال المدينة المنورة ومكة المكرمة وعرعر وحائل وشمال الرياض .

سوريا ، لبنان ، فلسطين ، الاردن : امطار متباينة بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة بمشيئة الله تعالى .

::::::::::::::::::::::

وتبقى الاجواء مستقرة وصحوة على السلطنة والامارات خلال فترة الحالة الجوية مع تدفقات للسحب العالية الى متوسطة الارتفاع خلال اليومين القادمين . ومن المحتمل ظهور تشكيلات من السحب الركامية على جبال الحجر الشرقي والغربي ومناطق شمال شرق الامارات ومحافظة مسندم تؤدي الى هطول امطار رعدية بمشيئة الله تعالى .


والله تعالى اعلم






[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم سهيل مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

حسب ما تشير اليه التنبؤات المسائية الصادرة من النموذج العماني و متابعتي للنموذج الهندي و الخرائط التي يصدرها فانه بمشيئة الله يستمر استقرار الأجواء خلال الأيام القادمة على اغلب مناطق السلطنة و دولة الامارات بسبب سيطرة مرتفع جوي على اجواء المنطقة غير انه تتهئ فرص لظهور تكونات محلية على جبال الحجر في الفترة المسائية قد تعطي امطار تتراوح بين الخفيفة و المتوسطة و لكن ستكون على مساحات محدودة و متفرقة معتمدة على عوامل السطح مع احتمال ظهور سحب مختلفة الارتفاع و على اجزاء مختلفة من السلطنة و الامارات و لكن دون امطار... كما انه من المتوقع تدفق سحب منخفضة ذات شكل ركامي على سواحل محافظة ظفار في الثلاث ايام القادمة قد تعطي امطار خفيفة الى متوسطة متفرقة خصوصا الشريط الساحلي و الجبال المجاورة و ربما سواحل الوسطى القريبة من المحافظة..


أحد النماذج و توقعاته للأمطار بعد يومين


اجزاء من شبه الجزيرة قد تتعرض لحزام سحابي يمر بمناطقها الشمالية الشرقية و الوسطى و صولا الى غربها قد تتخلله بعض الخلايا الرعدية تؤثر بالخصوص على اجزاء من المملكة و الكويت...


هذا و الله اعلم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم سهيل مشاهدة المشاركة



السلام عليكم

فيما يخص النشاط المتوقع في بحر العرب في الفترة القادمة و ترافقه مع نزول أخدود ذو طابع شتوي كما تشير بعض التنبؤات العددية... ننصح بالعودة الى حالة العام الماضي و التي أثرت على ظفار لثلاث ايام و بعدها اليمن و الفيضانات التي صارت هناك... ثم العودة لحالة بحر العرب التي اثرت في نوفمبر 2007 و لماذا كان أثرها محدود على المحافظة على الرغم من التوقعات العجيبة وقتها و عمل مقارنة في مواقع الضغوط الجوية على المنطقة بشكل عام...


شخصيا لدي تصور و لكن أفضل متابعة التنبؤات الى ان تكون في حدود الخمس ايام كأعلى تقدير حتى تتضح الأمور وذلك حتى لا نتسرع...


و بالتوفيق للجميع


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cumulous Cloud مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
سنضع تقرير مفصل غدا إن شاء الله
مبدئيا أرى احتما تأثر الساحل الجنوب الشرقي ببعض السحب المحلية الرعدية يوم غد نظرا لوجود حالة من عدم الاستقرار ورطوبة سطحية جيدة مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة.
هذا والله أعلم.

اللاشبراني غير متواجد حالياً  
قديم 2009-10-31, 11:39 PM   رقم المشاركة : 4
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


السلام عليكم

نرحب بعودة الأخ خبيرنا السحاب الركامي افتقدناه وقت ليس بالقليل...

من متابعتي السريعة للمودل العماني و الهندي يستمر استقرار أجواء السلطنة عدا و لثلاث ايام قادمة مع فرصة لبعض السحب على محافظة ظفار غدا تقل تدريجيا و أجزاء من شمال السلطنة خصوصا جبال الحجر و فرصة الأمطار ضعيفة عموما ليوم غد...

هذا و الله اعلم

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 2009-11-01, 12:01 PM   رقم المشاركة : 5
ابن السحاب
 
الصورة الرمزية ابن السحاب
 


لسلام عليكم اخوتي

تحياتي لجميع الاخوة الاعزاء
هل سنشهد استفاقة متأخرة لبحر العرب في اخر الموسم اي شهر نوفمبر ام ستكون تلك ثورة في فنجان اي ان جميع العواصف ستبقى تأثيراتها محصورة في النطاق البحري على العموم المهم هو عودة نشاط بحر العرب خلال شهر نوفمبر بعد سبات طويل خلال هذا الموسم الذي كان ضعيف النشاط نسبيا
اليوم تشكل منخفض حركي دوراني io92 جاذب للسحب الركامية بضغط 1010 مليبار وسرعة رياح دوارة 15 عقدة بالساعة جنوب الهند الى الغرب من سيرلنكا ويتحرك ببطئ نحو الغرب ليدخل الحدود الشرقية لبحر العرب مع احتمال ان يبقى في منطقة جنوب شرق بحر العرب خلال الايام القادمة وطبعا حاليا ليس له اي تأثير على اي منطقة عدا تشكل السحب الركامية من حولة والتي من الممكن ان تؤثر على مناطق اقصى جنوب الهند والمناطق المحيطة بها. وننتظر الى منتصف نوفمبر حيث هناك احتمال لزيادة نشاط بحر العرب وانفلات الحالات والمنخفضات الى مناطق ابعد من منطقة الحصر الواقعة جنوب وغرب الهند الى المناطق الشمالية والغربية من بحر العرب
ابتداء من النصف الثاني من نوفمبر.

اما بالنسبة لمنخفضات البحر المتوسط فمازالت دول الشام والعراق تتأثر بموجة انخفاض في قيم الضغط الجوي تؤدي الى تشكل سحب ركامية ومن المحتمل خلال الايام القليلة القادمة وحتى نهاية هذا الاسبوع ان تؤثر بإمتداد حزامي ضيق على كل من جنوب العراق والكويت وبشكل اقل على بعض مناطق شمال المملكة وقطر والبحرين

تحياتي

اخيكم ابن السحاب

التوقيع

الأمر لله من قبل ومن بعد فسبحان الله عالم الغيب والشهادة
ابن السحاب غير متواجد حالياً  
قديم 2009-11-01, 09:26 PM   رقم المشاركة : 6
محمد السكيتي
 
الصورة الرمزية محمد السكيتي
 


دخول سريع وتوقعات اسرع بسبب ضيق الوقت

:

متابعة الوضع

استقرار تام على مناطق السلطنة والامارات خلال 3 ايام القادمه بمشيئة الله تعالى .

بينما تتاثر المناطق الشمالية من الجزيرة العربية والكويت والعراق وبلاد الشام بمنخفض جوي يصاحبة منخفض جوي سطحي جيد وتوقعات بهطولات مطرية متفرقة غزيرة الى متوسطة على المناطق المذكورة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من مساء الاثنين 2/11/2009 الى غاية مساء الاربعاء 4/11/2009 .


السعودية : خفيفة الى متوسطة تصل الى رعدية غزيرة بمشيئة الله تعالى على وسط وشمال غرب وغرب اللملكة .

الكويت : متوسطة الى خفيفة تصل الى رعدية غزيرة .

بلاد الشام : خفيفة الى متوسطة رعدية غزيرة .

العراق : غزيرة مع احتمال تساقط للبرد بشكل كثيف على المناطق الشمالية والشرقية خاصة .

قطر ، البحرين : صحوة الى غائم جزئيا مع توقعات بهطول مطري خفيف خلال الفترة من مساء الثلاثاء الى الاربعاء بمشيئة الله .


::::::::::::

بمشيئة الله تعالى نظريا حتى الان ومتابعة فقط هناك بوادر شتوية على الخليج العربي والسلطنة ان شاء الله بشكل جيد خلال الفترة من بعد 9 من هذا الشهر .

والله اعلم

التوقيع


http://www.facebook.com/profile.php?id=100003333022270&ref=tn_tnmn

محمد السكيتي غير متواجد حالياً  
قديم 2009-11-01, 11:01 PM   رقم المشاركة : 7
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


السلام عليكم

الوضع لا زال مستقر حسب التنبؤات المسائية على السلطنة بشكل عام للثلاث ايام القادمة الى نهاية يوم 4 نوفمبر مع فرصة للضباب على صحاري الوسطى...

هذا و الله اعلم

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 2009-11-02, 07:08 PM   رقم المشاركة : 8
نجم سهيل
 
الصورة الرمزية نجم سهيل
 


السلام عليكم

على السريع... يستمر غدا الاستقرار على السلطنة و اغلب شبه الجزيرة العربية عدا فرصة لأمطار من خفيفة الى متوسطة على الكويت قد تكون غزيرة بالقرب من سواحل الكويت... على الرغم من ان الوضع العلوي جيد نوعا ما على الكويت و شمال شرق المملكة الا ان الوضع السطحي غير مناسب ليوم غدا و ذلك بسبب الجفاف على المناطق الداخلية لذا شخصيا أتوقع ان تكون الامطار من خفيفة الى متوسطة و قد تكون رعدية و الفرصة الجيدة كما ذكرت للمناطق الساحلية من الكويت و شمال الخليج العربي لأمطار رعدية غزيرة (اعتمادا على خرائط المودل العماني الصباحية و توافقها مع المودل الهندي و البريطاني في توزيع الأمطار)...

هذا و الله اعلم

نجم سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 2009-11-02, 10:22 PM   رقم المشاركة : 9
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abualfawrs مشاهدة المشاركة
*** بسم الله الرحمن الرحيم ***

نظرة تحليلية مبسطة للوضع القادم لبداية شهر نوفمبر ومدى تأثيرات المرتفع الجوي لهذه الايام والايجابيات لما بعد المرتفع ومدى تأثير المنخفض لشمال الايراني وانفلات منه لسان من الاخاديد القادمة ابتداء من بعد تاريخ 10/11 على الخليج وشمال السلطنة ونشاط بحر العرب
اسعد الله صباحكم جميعا ايها الاحبه
حسب الدلائل والمؤشرات والتحاليل والتنبؤات العددية وما تشير اليه آخر القراءات للخرائط السطحية و بعض موديلات الطقس حول دخول السلطنة في مرتفع جوي متوسط القوة وليس حاداَ وهذا يعود بسبب تمركز منخفض شمال غرب الجزيرة العربية يمد هذا المنخفض وبالرياح الجنوبية الرطبة الحارة القادم من بحر العرب بسبب المرتفع الجوي على شرق الجزيرة العربية والتي تتاثر من اجواء السلطنة وسوف يمكث المرتفع الى نهاية 4 من نوفمبر على ان يبداء بالانحسار من بعد 5 نوفمبر .
وهنا نقطة الاستفهام والتفائل الذي ابحرنا من اجله لهذا اليوم بأن اجواء السلطنة سوف تتحسن وذلك اعتباراً من 7 نوفمبر وسوف نرئ السحب المنخفضة والمتوسطة على سواحل بحرعمان والخلايا الرعدية على سواحل بحر عمان وجبال الحجر للحزام الاول وكل يوم سوف تكون الى الافضل ، كما احب ان اشير وهنا نقف متضرعين الى الله بالدعاء والتفائل بأن يزيح عنا هذا المرتفع ، المرتفع سوف ينزاح بقدرة الله تعالى خلال نهاية الاسبوع وسوف يتبع انزياح هذا المرتفع انخفاضاً في قيم الضغط الجوي على مستوى 500 مليبارالطبقة المهمة للاخاديد اعتباراً من 8 نوفمبر بمشيئة الله وسوف يجلب هذا الانخفاض الى تدفق الرطوبة والابخره وحالة من عد م الاستقرارعلى سواحل السلطنة وسواحل ظفار . واملنا بالله كبير بأنه يمن علينا في منتصف شهر نوفمبر بالتغيرات الايجابية لعماننا الحبيبة.
همسة في بداية تكون اول الاخاديد على شمال ايران
واود ان اشير وحسب ابحارنا في اعماق احوال الطقس انه وبمشيئة الله جلة قدرته سوف تعود حالة من عدم الاستقرار على اجواء السلطنة والامارات بعد ضعف الاخدود المؤثر على شمال الخليج ، ضعف الاخدود على شمال غرب الخليج وارتفاع قيم الضغط عليها سيكون له مردود ايجابي على منع ضخ الرطوبة الى الاخدود على ان تبقى الرطوبة منحصرة ايران والسلطنة وشقيتها دولة الامارات وسوف نلاحظ بداية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة ولربما الركامية اعتباراً من يوم السبت الموافق 7/11 ستكون هناك تحليلات ومتابعات من قبل المتنبئن والخبراء ، وسوف يعود نشاط الخيمة بعد عودة نشاط التكونات وظهور السحب الركامية على سواحل بحرعمان وجبال الحجر وسوف تبداء حالة عدم الاستقرار بالنشاط من بعد 7 نوفمبر، كما لا ننسى بأن نشاط بحر العرب سوف يعاود في بداية الاسبوع الثاني من نوفمبر والذي لبرما سوف تتكون حالات قوية في بحر العرب ولنا متابعة مكثفه لنشاط بحر العرب عسى ان تبدء خيراته ببداية نشاط البحر المتوسط وكذلك تكونات الاخاديد للشرق الاوسط والبحر المتوسط .
( حالة عدم الاستقرار ليس بالمعنى بأن يكون هناك اخدود او منخفض وانما نزول قيم الضغط على سواحل السلطنة )

هذه نظرة بعيده ولكن الامور تسير جيده الى وضع هذا التحليل المبدئ لنعيش وننتظر التفائل من هذا النشاط والذي سوف يكون اول بداية النشاط الشتوي يجوب علينا بخيراته .
هذا والله اعلم
هذه هي تحليلاتي ونظرتي التفائلية حسب اجتهادي ولاخوتي الخبراء والمتنبئين اجتهادهم وتحليلاتهم ، هذا التقرير لا يرقى الا بنسبة ضعيفة من الصح ونسبة الخطاء اكبر الا بعد توفيق الله عزوجل .

حبيت اطل على توقعاتي لا ارى ماكتبت منذ ثلاث ايام مضت وحسب متابعتي اليومية لما يستجد من تطورات سواء ايجاباً ام سلباً احب ان اطمئن كل محبي هذا المنبر بأن توفيق الله سوف يكون حليفاً لخبراء الخيمة للتقارير التي وضعوها وفي مقدمتهم العبد لله ابوالفوارس بأن همسة ما بعد 7 من نوفمبر هي تمضي بعد ارادة الله حسب ما تم رسمه في التحليل المبدئ المتواضع واحب ان اشير الى ان الحزام الاول للحجر الغربي سيكون له النصيب الاوفر بأذن الله وان التكونات ستكون جيدة سوف تمتد الى سواحل بحر عمان ومن حيث الامطار الفرصة مواتية بأذن الله على المناطق السهلية القريبة من الحجر الغربي وكذلك المناطق القريبة من السواحل . هذه الهمسة هي لمساء هذا اليوم الموافق 2 من نوفمبر الساعة 10 ليلا ً.
هذا والله اعلم


التعديل الأخير تم بواسطة abualfawrs ; 2009-11-02 الساعة 10:25 PM.
abualfawrs غير متواجد حالياً  
قديم 2009-11-03, 10:35 AM   رقم المشاركة : 10
abualfawrs
عضو شرف - متنبئ جوي سابق
 
الصورة الرمزية abualfawrs
 


اقنباس من التوقعات السابقة مع آخر التحديثات
اقتباس:
*** بسم الله الرحمن الرحيم ***


نظرة تحليلية مبسطة للوضع القادم لبداية شهر نوفمبر ومدى تأثيرات المرتفع الجوي لهذه الايام والايجابيات لما بعد المرتفع ومدى تأثير المنخفض لشمال الايراني وانفلات منه لسان من الاخاديد القادمة ابتداء من بعد تاريخ 10/11 على الخليج وشمال السلطنة ونشاط بحر العرب
اسعد الله صباحكم جميعا ايها الاحبه
حسب الدلائل والمؤشرات والتحاليل والتنبؤات العددية وما تشير اليه آخر القراءات للخرائط السطحية و بعض موديلات الطقس حول دخول السلطنة في مرتفع جوي متوسط القوة وليس حاداَ وهذا يعود بسبب تمركز منخفض شمال غرب الجزيرة العربية يمد هذا المنخفض وبالرياح الجنوبية الرطبة الحارة القادم من بحر العرب بسبب المرتفع الجوي على شرق الجزيرة العربية والتي تتاثر من اجواء السلطنة وسوف يمكث المرتفع الى نهاية 4 من نوفمبر على ان يبداء بالانحسار من بعد 5 نوفمبر .
وهنا نقطة الاستفهام والتفائل الذي ابحرنا من اجله لهذا اليوم بأن اجواء السلطنة سوف تتحسن وذلك اعتباراً من 7 نوفمبر وسوف نرئ السحب المنخفضة والمتوسطة على سواحل بحرعمان والخلايا الرعدية على سواحل بحر عمان وجبال الحجر للحزام الاول وكل يوم سوف تكون الى الافضل ، كما احب ان اشير وهنا نقف متضرعين الى الله بالدعاء والتفائل بأن يزيح عنا هذا المرتفع ، المرتفع سوف ينزاح بقدرة الله تعالى خلال نهاية الاسبوع وسوف يتبع انزياح هذا المرتفع انخفاضاً في قيم الضغط الجوي على مستوى 500 مليبارالطبقة المهمة للاخاديد اعتباراً من 8 نوفمبر بمشيئة الله وسوف يجلب هذا الانخفاض الى تدفق الرطوبة والابخره وحالة من عد م الاستقرارعلى سواحل السلطنة وسواحل ظفار . واملنا بالله كبير بأنه يمن علينا في منتصف شهر نوفمبر بالتغيرات الايجابية لعماننا الحبيبة.
همسة في بداية تكون اول الاخاديد على شمال ايران
واود ان اشير وحسب ابحارنا في اعماق احوال الطقس انه وبمشيئة الله جلة قدرته سوف تعود حالة من عدم الاستقرار على اجواء السلطنة والامارات بعد ضعف الاخدود المؤثر على شمال الخليج ، ضعف الاخدود على شمال غرب الخليج وارتفاع قيم الضغط عليها سيكون له مردود ايجابي على منع ضخ الرطوبة الى الاخدود على ان تبقى الرطوبة منحصرة ايران والسلطنة وشقيتها دولة الامارات وسوف نلاحظ بداية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة ولربما الركامية اعتباراً من يوم السبت الموافق 7/11 ستكون هناك تحليلات ومتابعات من قبل المتنبئن والخبراء ، وسوف يعود نشاط الخيمة بعد عودة نشاط التكونات وظهور السحب الركامية على سواحل بحرعمان وجبال الحجر وسوف تبداء حالة عدم الاستقرار بالنشاط من بعد 7 نوفمبر، كما لا ننسى بأن نشاط بحر العرب سوف يعاود في بداية الاسبوع الثاني من نوفمبر والذي لبرما سوف تتكون حالات قوية في بحر العرب ولنا متابعة مكثفه لنشاط بحر العرب عسى ان تبدء خيراته ببداية نشاط البحر المتوسط وكذلك تكونات الاخاديد للشرق الاوسط والبحر المتوسط .
( حالة عدم الاستقرار ليس بالمعنى بأن يكون هناك اخدود او منخفض وانما نزول قيم الضغط على سواحل السلطنة )

هذه نظرة بعيده ولكن الامور تسير جيده الى وضع هذا التحليل المبدئ لنعيش وننتظر التفائل من هذا النشاط والذي سوف يكون اول بداية النشاط الشتوي يجوب علينا بخيراته .
هذا والله اعلم
هذه هي تحليلاتي ونظرتي التفائلية حسب اجتهادي ولاخوتي الخبراء والمتنبئين اجتهادهم وتحليلاتهم ، هذا التقرير لا يرقى الا بنسبة ضعيفة من الصح ونسبة الخطاء اكبر الا بعد توفيق الله عزوجل .

حبيت اطل على توقعاتي لا ارى ماكتبت منذ ثلاث ايام مضت وحسب متابعتي اليومية لما يستجد من تطورات سواء ايجاباً ام سلباً احب ان اطمئن كل محبي هذا المنبر بأن توفيق الله سوف يكون حليفاً لخبراء الخيمة للتقارير التي وضعوها وفي مقدمتهم العبد لله ابوالفوارس بأن همسة ما بعد 7 من نوفمبر هي تمضي بعد ارادة الله حسب ما تم رسمه في التحليل المبدئ المتواضع واحب ان اشير الى ان الحزام الاول للحجر الغربي سيكون له النصيب الاوفر بأذن الله وان التكونات ستكون جيدة سوف تمتد الى سواحل بحر عمان ومن حيث الامطار الفرصة مواتية بأذن الله على المناطق السهلية القريبة من الحجر الغربي وكذلك المناطق القريبة من السواحل . هذه الهمسة هي لمساء هذا اليوم الموافق 2 من نوفمبر الساعة 10 ليلا ً.
هذا والله اعلم


اسعد الله صباحكم جميعاً
المتابعة مستمرة والتوقعات تسير بأمر الله الى الافضل حسب آخر اشارة للتحديثات لهذا اليوم بوادر تحسن التكونات من بعد 9 من نوفمبر هيه جيدة على الحزام الاول الامطار قادمة والتكونات سوف تمكث لايام بمشيئة الله . المرتفعات الشمالية من بعد موجة الامطار على شمال الجزيرة سوف يكون لها مردود ايجابي ان شاء الله على المناطق الشرقية للخليج العربي وبحر عمان .
هذا والله اعلم


التعديل الأخير تم بواسطة abualfawrs ; 2009-11-03 الساعة 10:38 AM.
abualfawrs غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة