الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية




تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية

خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية متابعة أخبار الطقس على مدار الساعه و توقعات خبراء منتدى الخيمة العمانية لأحوال الطقس.

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-11-30, 10:00 PM   رقم المشاركة : 1
مركز الرصد الجوي والمتابعة
إدارة خيمة التوقعات
 
الصورة الرمزية مركز الرصد الجوي والمتابعة
 


هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر ديسمبر 2015 م بمشيئة الله تعالى.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


تم تخصيص هذا الموضوع المثبت المغلق كالعادة لوضع آخر تقارير الخبراء وتحليلاتهم حول أحوال الطقس في العالم وبشكل يومي متجدد حتى يسهل للجميع معرفة توقعات الخبراء لهذا الشهر (ديسمبر 2015 م ) بمشيئة الله تعالى..



توثيق شامل لحصاد تقارير خبراء منتدى الخيمة العمانية للاعوام الماضية 2009 / 2010 /2012/2011 / 2013 /2014 م




هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يناير 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر فبراير 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مارس 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر إبريل 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مايو 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يونيو 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يوليو 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر أغسطس 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر سبتمبر 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر اكتوبر 2015 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر نوفمبر 2015 م بمشيئة الله تعالى.


مركز الرصد الجوي والمتابعة

لقسم خَيمَة التَوقُعَات و مُتَابَعَة الحَالَات الجَوِيَه
هُنا كُل مَـا يُوحِيه لَنَـا الخُبَرَاءْ بِتَوقُعَات جَدِيدَة وَ تَقَلُباتْ للطَقسْ

التوقيع

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

مركز الرصد الجوي والمتابعة غير متواجد حالياً  
قديم 2015-12-20, 12:22 PM   رقم المشاركة : 2
ALDARMAKI
 
الصورة الرمزية ALDARMAKI
 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

*بمشيئة الله منخفض يتوقع ان يتعمق من غرب المتوسط سيأثر على شمال و وسط الجزيره العربيه نهاية الاسبوع الحالي ان شاء الله يتوقع ان يسبب موجة امطار رعديه واسعه بسبب استجابه مثاليه لكتله دافئه ستؤدي الى دفئ نسبي في الاجواء يسبق التاثير المتوقع ،،

*جنوب شرق الجزيره العربيه (عمان والامارات) ستكون في الوضعيه الغير مثاليه لمثل هذي المنخفضات ومنطقه عبور لكتله الدافئه ولاتصل جبهة الاخدود بشكل مباشر والتأثيرات المتوقعه جانبيه متفرقه حتى الآن على الامارات وشمال عمان .

والله اعلم.






ALDARMAKI غير متواجد حالياً  
قديم 2015-12-21, 07:02 PM   رقم المشاركة : 3
monter joie
متابع متميز للخرائط العددية
 
الصورة الرمزية monter joie
 


‏مساء الخير

حسب أخر قراءة للراصدات الجوية تشير إلى بدأ تشكل المنخفض الجوي على البحر المتوسط كما هو واضح في الصورة
ملف مرفق 343584

‏خلال 24 ،48 ساعة القادمة يتوقع أن يؤثر على بلاد الشام وليبيا و من تنامي مرتفع جوي شمال المنخفض الجوي ‏يعمل لفصل المنخفض الجوي عن الكتلة الأم الرئيسية ويتحرك كأخدود جوي يؤثر على بعض مناطق و دول الخليج



التنبؤات تشير ألى هبوب رياح جنوبية رطبة تعمل على دفئ الأجواء بشكل نسبي ‏‏يتوقع خلال الأيام القادمة إرتفاع درجات الحراره بشكل نسبي جدا مع هبوب الرياح الجنوبية تؤدي إلى دفئ نسبيا في الأجواء

‏ ‏‏تنبؤات الموديل العماني يتوقع تأثر الحدود الشمالية السعودية والعراق بمنخفض جوي متعمق ‏تأثر السلطنة بهذا المنخفض يعتمد على مدى تحرك المرتفع الجوي الذي أطرافه تؤثر علينا أما مركزه على بحر العرب و الهند‏ ‏مؤشرات بتأثر شمال السلطنة بأخدود جوي ولكنها تبقى رهن المتابعة للمتغيرات التي تحصل في بعض الأحيان

‏ ‏المركز الأوروبي
يتوقع تنامي مرتفع جوي ضخم يعمل على دفع المزيد من المنخفضات الجوية على البحر المتوسط مع نهاية ديسمبر


مراقب جوي
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg uploadfromtaptalk1450710000446.jpg‏ (116.5 كيلوبايت, المشاهدات 79)

monter joie غير متواجد حالياً  
قديم 2015-12-25, 03:11 PM   رقم المشاركة : 4
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


توقعات بهطول أمطار الخير:

بعد متابعة صور التنبؤات للعوامل الجوية والتي توضح إلى إحتمالية تأثر اجواء شمال السلطنة بمرور أخدود منخفض جوي سريع خلال يومي السبت والأحد، والتي تؤدي الى تحول الأجواء إلى غائم جزئيا على محافظة مسندم وسواحل بحر عمان وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة خصوصا محافظة مسندم، مع أجواء جميلة بشكل عام، كما من المحتمل تشكل السحب المنخفضة على محافظة ظفار قد تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة، تعقب الأمطار هبوب رياح شمالية غربية معتدلة تؤدي لارتفاع موج بحر عمان وإنخفاض في درجات الحرارة.. والله أعلم

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2015-12-27, 12:51 PM   رقم المشاركة : 5
نسر الولجه
 
الصورة الرمزية نسر الولجه
 


السلام عليكم

تحية شكر وتقدير لكل القائمين على هذا المنبر الشامخ من اداريين ومشرفين ومراقبي ومحللي الخرائط ولكل عضو وزائر لهذا الصرح المعطاء فلهم كل الشكر والتقدير...

تعيش اجواء السلطنة منذ يوم الامس التأثيرات الغير مباشرة للاخدود الذي اثر على اغلب دول الخليج الشقيقة باليومين الماضيين ويتمثل تأثر السلطنة من الاخدود بتكاثفات للسحب المنخفضه على السواحل والسهول وبعض المناطق الجبلية نتيجة التكدس الكبير للرطوبه بالطبقات المنخفضه مما تؤدي لهطولات اغلبها خفيفه واحيانا رذاذية والتوقعات تشير لاستمرار التكاثفات على اغلب المحافظات الشمالية الساحلية والجبال القريبه منها طيلة هذا اليوم حتى ظهيرة يوم غدا ان شاء الله...

الشيء الايجابي من هذا الاخدود هو استمرار بقاء ايجابية العوامل بالاجواء حيث انه من غير المتوقع إكتساح الرياح الشمالية للاجواء وعدم ارتفاع الضغط مع إستمرار تواجد الرطوبه بالطبقات المنخفضه...

يوم غدا التوقعات تشير الى احتمالية ظهور وتطور بعض السحب الركامية بجبال الحجر والسهول حيث تظهر التنبؤات تحسن بالطبقة 700 ايزوبار عن اليومين الماضيين مع وجود تيارات صاعده فيها وتواجد جيد للرطوبه بالإضافة الى تواجد عوامل سطحيه جيده وبالتالي فإن السحب الركامية الماطرة والتي قد تكون رعدية محتمله يوم غدا الإثنين ان شاء الله على بعض مناطق الحجر.

هذا والله اعلم

نسر الولجه غير متواجد حالياً  
قديم 2015-12-30, 09:44 AM   رقم المشاركة : 6
salim alharrasi
مشرف خيمة التوقعات ومتابعة الأحوال الجوية
 
الصورة الرمزية salim alharrasi
 


متابعة :



توقعات بتأثر اجواءالسلطنة بحالة من عدم الاستقرار في بدايات يناير 2016 و نتابع معكم خرائط التنبؤات العددية ليوم 3 يناير.. فترة التاثير المتوقعه ( 1/1 الى 4/1 ) والله اعلم ..




salim alharrasi غير متواجد حالياً  
قديم 2015-12-31, 01:09 PM   رقم المشاركة : 7
ALDARMAKI
 
الصورة الرمزية ALDARMAKI
 


السلام علكيم ،،

برغم من ان اخدود بداية الاسبوع المقبل سريع وخلفه كتله جافه بارده لانه في الاصل اخدود قطبي وهذي ميزة الموجات القطبيه ولكن في بداية تأثيره سيلتقي بكتله رطبه ودافئه ويتوقع ان تتفاعل بشكل جيد على الامارات ومسندم تسبب هطول امطار متفاوته رعديه احيانا إن شاء الله
تنتقل بشكل تدريجي على شمال السلطنه وسواحل بحر عمان بهطول امطار متفرقه متفاوته قد تكون رعديه بإذن الله ،،

ينسحب الاخدود من مساء يوم الاثنين سريعا يعقبه انخفاض ملحوظ في درجات الحراره ان شاء الله.

والله اعلم

الاســـم:	20151231005737.jpg
المشاهدات: 386
الحجـــم:	82.6 كيلوبايت

الاســـم:	20151231005736.jpg
المشاهدات: 389
الحجـــم:	139.9 كيلوبايت

ALDARMAKI غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 12:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة