الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية




تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية

خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية متابعة أخبار الطقس على مدار الساعه و توقعات خبراء منتدى الخيمة العمانية لأحوال الطقس.

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-08-01, 08:40 PM   رقم المشاركة : 1
مركز الرصد الجوي والمتابعة
إدارة خيمة التوقعات
 
الصورة الرمزية مركز الرصد الجوي والمتابعة
 


هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر اغسطس 2014 م بمشيئة الله تعالى.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


تم تخصيص هذا الموضوع المثبت المغلق كالعاده لوضع آخر تقارير الخبراء وتحليلاتهم حول أحوال الطقس في العالم وبشكل يومي متجدد حتى يسهل للجميع معرفة توقعات الخبراء لهذا الشهر (اغسطس 2014 م ) بمشيئة الله تعالى..



توثيق شامل لحصاد تقارير خبراء منتدى الخيمة العمانية للاعوام الماضية 2009 / 2010 /2012/2011 / 2013 م



هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يناير 2014 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر فبراير 2014 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مارس 2014 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر ابريل 2014 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مايو 2014 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يونيو 2014 م بمشيئة الله تعالى. ‏
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يوليو 2014 م بمشيئة الله تعالى.

مركز الرصد الجوي والمتابعة

لقسم خَيمَة التَوقُعَات و مُتَابَعَة الحَالَات الجَوِيَه
هُنا كُل مَـا يُوحِيه لَنَـا الخُبَرَاءْ بِتَوقُعَات جَدِيدَة وَ تَقَلُباتْ للطَقسْ

التوقيع

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

مركز الرصد الجوي والمتابعة غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-05, 11:46 PM   رقم المشاركة : 2
عبدالرحيم البلوشي
محــــلل جــوي
 
الصورة الرمزية عبدالرحيم البلوشي
 


السلام عليكم

من الواضح من الخرائط المسائية استفاقة نشاط السحب المحلية الايام القادمة والتحسن التدريجي بدأ واضحا اليوم والامس بتشكل ركاميات رعدية ماطرة ببعض مناطق الحجر الغربي ، ابتعاد المرتفع العلوي كما يبدو من الخرائط اوجد فسحة لتطور السحب المحلية مع تواجد لنسب من الرطوبة على الطبقات المنخفضة والمتوسطة توقعات الغد تشير الى استمرارية تشكل للخلايا الرعدية بشكل متفرق على جبال الحجر ، ديناميكة الرياح تخدم مناطق الحزام الثاني مرورا بالحزام الثالث كذالك يستمر تشكل الخلايا الرعدية خلال ساعات الليل للمناطق القريبة من مشارف الحزام الثالث كما هو حادث اليوم والامس بفعل تواجد لنطاق التقاء سطحي للرياح وارتفاع لحرارة السطح ، مختصر التوقعات باستمرار تشكل السحب المحلية وهطول امطار رعدية متفرقة على سلاسل جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع استمرار بعض التشكلات الرعدية الليلية حتى نهاية الاسبوع الحالي حسب الاحتمالات القريبة المدى باذن الله تعالى والله اعلم

عبدالرحيم البلوشي غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-08, 10:55 PM   رقم المشاركة : 3
^هــلال الوشاحــي^
 
الصورة الرمزية ^هــلال الوشاحــي^
 


مساآء الخيـر ..

دخول سريع عن طريق برنامج التاباتوك
بمشيئة الله تعالى يستمر ظهور التكونات المحلية الممطرة على جبال الحجرين وخصوصا الغربي وتتحسن بجبال الحجر الشرقي أكثر يوم الغد نظرا لتحسن معطيات العوامل الجوية..كذلك من المحتمل تكاثف السحب المنخفضة صباحا خلال اليومين القادمين قد تؤدي لبعض الرذاذ على الساحل الشرقي الإماراتي وشرق محافظة مسندم وربما شمال الباطنة ..
أمطار خير وبركة بإذن الله
والله أعلــمـ..

^هــلال الوشاحــي^ غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-08, 11:46 PM   رقم المشاركة : 4
عبدالرحيم البلوشي
محــــلل جــوي
 
الصورة الرمزية عبدالرحيم البلوشي
 


السلام عليكم


الاحتمالات جيدة لنشوء السحب المحلية وهطول الامطار الرعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها وحسب الخرائط نشاط السبت سيكون مدعوم بنسب من الرطوبة على الطبقات الدنيا من الغلاف الجوي وبعون الله سيرقى الى الجيد قوة وانتشارا وكذالك وارد تكرر سيناري الجمعة بالنسبة للحجر الغربي من خلايا محملة برياح هابطة قوية وفرص تساقط البرد ، البيانات على المدى المتوسط والبعيد ترجح بان مامر من جفاف و خفوت حدة النشاط خلال فترة زمنية من يوليو الماضي قد تعوضه ايام اغسطس بالنسبة لحجر عمان والله اعلم

عبدالرحيم البلوشي غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-09, 03:15 AM   رقم المشاركة : 5
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


إستمرار ظهور التكونات الرعدية:
بعد متابعة صور التنبؤات للعوامل الجوية والتي توضح إلى إستمرار هبوب الرياح الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية الرطبة تؤدي لتوليد نقاط إلتقاء الرياح على جبال الحجر مع إحتمال أمتداد موجة شرقية قصيرة في طبقات الجو خلال هذيين اليومين تؤدي لنشاط جيد للتكونات الرعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وقد تمتد للمناطق الصحراوية وشرق الإمارات..
من جهة أخرى يستمر تدفقات تشكيلات السحب على معظم اجواء السلطنة بين الحين والأخر مع إستمرار نشاط سحب الخريف على سواحل وجبال محافظة ظفار.. والله تعالى أعلم..

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-09, 11:44 PM   رقم المشاركة : 6
^هــلال الوشاحــي^
 
الصورة الرمزية ^هــلال الوشاحــي^
 


مساآء الخيـر ..
ونبارك لمن هطلت عندهم الامطار ومتبوعة لا مقطوعة ان شاء الله
توقعات الغد بمشيئة الله تشير لـ إندفاع كثيف متوقع للسحب المنخفضة نتيجة الدفع الرطوبي العالي على الطبقة 925 وبواسطة شرقيات مغذية ومنعشة بالتالي قد تنتج أجـواء خريفية بحتة على بعض سواحل شمال الباطنة والساحل الشرقي الاماراتي وربما مسندم بتهاطل الرذاذ المتقطع وأحيانا الامطار الخفيفة صباحا ان شاء الله ..
من جانب آخر يستمر ظهور التكونات المحلية الممطرة على جبال الحجر غدا وخصوصا أواسطه جهة نزوى وإزكي وما جاورهن وكذلك الفرصة ممتدة لـشرقية شمال وعلى الغربي جهة عبري وربما غرب مدينة العين بشمال الحجر الغربي .. الصواعق والرياح الهابطة القوية هي ظواهر جوية مصاحبة .. جريان وارد للأودية والشعاب ,,
والله أعلـــــــــــمـ..

^هــلال الوشاحــي^ غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-10, 09:46 AM   رقم المشاركة : 7
الساطع
محــلل جوي
 
الصورة الرمزية الساطع
 


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخر التحديثات الصادره من النموذج العددي العماني تشير الى استمراريه تكون السحب المحليه الركاميه على جبال الحجر الشرقي والغربي تؤدي لهطول أمطار رعديه مصحوبه برياح نشطه باذن الله مع أفضليه التوقعات لللمناطق الممتده من نزوى الى عبري والله تعالى أدرى وأعلم





الساطع غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-12, 08:20 PM   رقم المشاركة : 8
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


إستمرار امطار الخير:
بعد متابعة صور التنبؤات للعوامل الجوية والتي توضح إلى إحتمالية تواصل ظهور التكونات الرعدية على جبال الحجر يوم غدا الأربعاء مع امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة أحياناً ونظراً لكثرة التساؤلات حول الأمطار فهي أمطار طبيعية في مثل هذا الوقت من العام ولو كان هناك تأثير من الإستمطار هذا لا يعني بأنه السبب الرئيسي والوحيد.. فالأمطار الصيفية معتادة بالنسبة لأهالي الولايات المجاورة للجبال ودائماً ما تصاحب الامطار الرعدية رياح نشطة وحبات البرد وشي طبيعي جداً منذ سنين سابقة بمشيئة الله..
من جهة أخرى يتوقع نشاط التكونات الرعدية غدا الأربعاء على جبال وبادية محافظة ظفار بمشيئة الله مع نشاط جيد لسحب الخريف والضباب بالمناطق الساحلية والجبال المجاورة..
والله تعالى أعلم..

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-13, 11:12 AM   رقم المشاركة : 9
نجم القطب
باحث في الأرشيف المناخي
 
الصورة الرمزية نجم القطب
 


حسب البيانات المتوفرة إستمرار التكونات اليوم مع زيادة لنشاط الحمل الحراري والتيارات الصاعدة مقارنة باليومين الماضيين مما يساهم بدعم الطبقة المتوسطة من شح الرطوبة الذي لبث بضع أيام
والله أعلم

نجم القطب غير متواجد حالياً  
قديم 2014-08-13, 09:36 PM   رقم المشاركة : 10
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


توضيح مبسط لملامح الأخدود المتوقع الأسبوع المقبل والـتأثير يتركز بنشاط التكونات المحلية على جبال الحجر والله أعلم

الاســـم:	IMG_0376.JPG
المشاهدات: 717
الحجـــم:	213.8 كيلوبايت

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 04:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة