الخيمة العمانية

 

الخيمة العمانية




تابعنا على تويتر  يمكن للمراسلين إرسال بلاغات الأمطار والصور عبر رسائل الواتس اب للأخ أسطورة عمان على الرقم 95161936

بيان صادر من إدارة منتدى الخيمة العُمانية


العودة   منتدى الخيمة العُمانية >

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

> خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية

خيمة التوقعات ومتابعة الحالات الجوية متابعة أخبار الطقس على مدار الساعه و توقعات خبراء منتدى الخيمة العمانية لأحوال الطقس.

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-31, 10:16 PM   رقم المشاركة : 1
مركز الرصد الجوي والمتابعة
إدارة خيمة التوقعات
 
الصورة الرمزية مركز الرصد الجوي والمتابعة
 


هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر سبتمبر 2013 م بمشيئة الله تعالى.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


تم تخصيص هذا الموضوع المثبت المغلق كالعاده لوضع آخر تقارير الخبراء وتحليلاتهم حول أحوال الطقس في العالم وبشكل يومي متجدد حتى يسهل للجميع معرفة توقعات الخبراء لهذا الشهر (سبتمبر 2013 م ) بمشيئة الله تعالى..



توثيق شامل لحصاد تقارير خبراء منتدى الخيمة العمانية للاعوام الماضية 2009 / 2010 /2012/2011 م



هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يناير 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر فبراير 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مارس 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر إبريل 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر مايو 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يونيو 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر يوليو 2013 م بمشيئة الله تعالى.
هنا آخر تقارير وتحليلات خبراء الخيمة العمانية لأحوال الطقس اليومية في السلطنة والمنطقة خلال شهر اغسطس 2013 م بمشيئة الله تعالى.
مركز الرصد الجوي والمتابعة

لقسم خَيمَة التَوقُعَات و مُتَابَعَة الحَالَات الجَوِيَه
هُنا كُل مَـا يُوحِيه لَنَـا الخُبَرَاءْ بِتَوقُعَات جَدِيدَة وَ تَقَلُباتْ للطَقسْ

التوقيع

~*¤ô§ô¤*~ || خَيمَة الطَقسْ وَ الأحوَال الجَـوِيَه|| ~*¤ô§ô¤*~

مركز الرصد الجوي والمتابعة غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-01, 02:33 PM   رقم المشاركة : 2
ALDARMAKI
 
الصورة الرمزية ALDARMAKI
 


مؤشرات ومتابعه لشهر سبتمر الحالي :

استمرار تطرف درجات حرارة بحر
العرب وبحر عمان تسجل قيم اقل من المعدل وهذا متوقع في ضل سيادة سلبيه قطبية المحيط الهندي والتي من المتوقع ان ترتفع الى الإيجابيه خلال الاشهر القادمه بإذن الله
عموما الوضع السطحي يتوقع ان يستمر بإرتفاعه على بحر عمان وبحر العرب فالمقابل استمرار واضح في تطرف انخفاض الضغظ السطحي في الربع الخالي ومتمدد على الجزيره العربيه ... وهذا التباين في اختلاف الضغوطات السطحيه يؤدي الى استمرار هبوب الرياح الشرقيه الرطبه على السواحل بإذن الله

وهذي الوضعيه ملائمة باستمرار تدفق كميات عاليه من الرطوبه وبخار الماء بإتجاه سواحل السلطنه خاصه تزيد من نسب الرطوبه هذا الشهر خصوصا مع استمرار ضعف المرتفع القاري على شرق الجزيره خاصه لذلك الرياح الشماليه الغربيه سوف تستمر ضعيفه بإذن الله .

عموما الظواهر الجويه المتوقعه في شهر سبتمر :

* ارتفاع نسب الرطوبه السطحيه خاصه على السواحل مع تدفق السحب المنخفضه احيانا .

* تستمر درجات الحراره اقل من المعدل الطبيعي بإذن الله وتبدا بالانخفاض مع نهاية الشهر .

* استمرار تشكل السحب والخلايا الرعديه على جبال الحجر والصحاري وتقترب احيانا من السواحل ولا يستبعد ان تأثر عليها احيانا .

* بحر العرب احتمال ان ينشط سحب رعديه واسعه خاصه من بعد منتصف الشهر ولكن لا يتوقع حتى الآن تتطور حاله مداريه هذا الشهر .


في هذا الشهر وفلكيا 23 منه تتعامد الشمس على خط الاستواء أي انتهاء فلكليا من فصل الصيف وبداية تحول الفتره الانتقاليه قبل دخول الشتاء فلكيا 21 ديسمبر .

والله أعلم .

ALDARMAKI غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-01, 09:36 PM   رقم المشاركة : 3
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


إستمرار ظهور التكونات المحلية:
بعد متابعة صور التنبؤات للعوامل الجوية وحسب أخر قراءات الراصدات الجوية والتي توضح إلى إستمرار هبوب الرياح الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية رطبة تساعد على توفر الأبخرة اللازمة لتكون السحب الركامية على جبال الحجر بمساعدة التضاريس وإرتفاع درجات الحرارة وإنخفاض الضغط الجوي الذي يولد نقاط إلتقاء الرياح ورياح التصعيد لذا من المتوقع إستمرار في ظهور التكونات على جبال الحجر خلال الأيام القادمة تؤدي لهطول امطار رعدية وقد تتحسن الفرص بشكل أوسع في نهاية الأسبوع الجاري.. هذا والله تعالى أعلم

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-03, 10:42 AM   رقم المشاركة : 4
نجم القطب
باحث في الأرشيف المناخي
 
الصورة الرمزية نجم القطب
 


توقعآت جبآل الحجر لـ الثلآث الأيآم القآدمة

حيث تشير آخر القرآءات إلى استمرار فرص ظهور التكونات الرعدية الممطرة على جبال الحجر حتى نهاية الأسبوع بشكل متفآوت وتنتقل الأفضلية لجبال الحجر الشرقي والأوسط
بالنسبة لليوم فرص التكونات الرعدية مستمرة مصحوبة برياح نشطة تتركز على الحجر الغربي والأوسط
من الغد تبدأ فرص الحجر الغربي بالضمور وتنتقل الفرص للحجر الشرقي ومع نهاية الإسبوع يبدأ ظهور التكونات بشكلٍ أقل وقد تعاود بعد ذلك في الإسبوع الذي يليه.


من المتوقع تغير في حركة الريآح على الطبقة 700 مليبار في الأيام القآدمة إلى الجنوب الشرقي لتعطي فرص لبعض المناطق التي لم تتأثر بشكلٍ جيد وخآصة الحجر الشرقي بإذن الله

هذا والله أعلم

نجم القطب غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-03, 11:06 PM   رقم المشاركة : 5
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


إستمرار ظهور التكونات:

بعد متابعة صور التنبؤات للعوامل الجوية وحسب أخر قراءة الراصدات الجوية فمن المتوقع بمشيئة الله إستمرار ظهور التكونات الرعدية على جبال الحجر خصوصا يومي الخميس والجمعة تؤدي لهطول أمطار رعدية مع رياح نشطة.. وحسب خرائط التنبؤات من المتوقع حدوث تغير في مناطق إلتقاء الرياح السطحية لذا قد يلاحظ إبتداء من غدا بداية نشاط التكونات على الحزام الاول في شمال الشرقية وأجزاء من وسط جبال الباطنة وتتركز بالحزام الثاني بجبال الباطنة والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وتتفرق لاحقا مع تحركها تدريجيا للحزام الثالث.. طبيعة التكونات وما يصاحبها من رياح هابطة وحبات البرد أمر طبيعي جداً نظراً لنوعيات السحب التي تظهر.. والله تعالى أعلم

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-04, 11:20 AM   رقم المشاركة : 6
نجم القطب
باحث في الأرشيف المناخي
 
الصورة الرمزية نجم القطب
 


السلآم عليكم
نظرة لتكونآت اليوم الأربعاء
حيث تستمر فرص ظهور التكونات وتتوزع على الحجرين والأفضلية قد تكون من الجبال الممتدة من ولآية الحمراء وحتى جبال المضيبي
حركة التكونات لهذا اليوم ستكون للجنوب الشرقي على غرار الأيآم الماضية وتتركز على الحجر الثاني والثالث بإذن الله تعالى ، وطبعا فرص بعض الخلايا الرعدية على شمال الحجر وآردة ولكن الأفضلية للمنآطق التي تم ذكرها والله أعلم

نجم القطب غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-06, 10:46 PM   رقم المشاركة : 7
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


إستمرار ظهور التكونات الرعدية:
بعد متابعة صور التنبؤات للعوامل الجوية والتي توضح إلى إستمرار ظهور التكونات الرعدية على جبال الحجر خلال اليومين القادمين بمشيئة الله تؤدي لهطول امطار رعدية مع هبات نشطة وتساقط حبات البرد إحيانا.. تتركز الامطار على الحجر الغربي والاجزاء الغربية من الحجر الشرقي وتكون حركة السحب الممطرة للجنوب الغربي.. هذا والله أعلم

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-12, 11:31 AM   رقم المشاركة : 8
نجم القطب
باحث في الأرشيف المناخي
 
الصورة الرمزية نجم القطب
 


أسعد الله صبآحكم بالخير
حسب التحديثات الأخيرة للخرائط التكونات تتحسن اليوم والأيآم القادمة على جبال الحجر
اليوم التكونات متوقع ظهورها على الحجرين والأفضلية للحجر الغربي بإذن الله
ربما هناك نشآط للرياح على الطبقة البنائية مشتتةً بذلك الهواء الرطب الصاعد بشكل جزئي ، ولكن الأثر يبقى محدود والتكونات ستكون ذات تكثيف جيّد ، البرد محتمل اليوم أكثر من البارحة بإذن الله والله أعلم

نجم القطب غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-16, 11:05 PM   رقم المشاركة : 9
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


فصل الخريف فلكيا (الفترة الإنتقالية):
ما تزال أجواء السلطنة تشهد فصل صيف رائع ومميز وذلك من حيث إستمرارية هطول الأمطار المحلية على جبال الحجر وكذلك الأجواء المعتدلة على معظم السواحل بشكل عام حيث وصلنا الأن في الأيام الأخيرة من فصل الصيف ولم يتبقى سوى أيام قليلة حتى ندخل فصل الخريف فلكيا (الفترة الإنتقالية) وذلك بالنصف الشمالي للكرة الأرض إبتداء من مطلع الأسبوع المقبل بحول الله تعالى..
ومن خصائص الفترة الإنتقالية شهري (أكتوبر – نوفمبر) إختلاط سمات الصيف والشتاء معاً حيث سوف يلاحظ حدوث تغيرات وتقلبات سريعة في حالة الطقس مثل حدوث أمطار أو نشاط للرياح وتصاعد الأتربة أحيانا وكذلك حدوث حالات جوية أخرى ويعود ذلك بسبب تباين درجات الحرارة وكذلك تباين في فروقات الضغوطات الجوية لهذا تطرأ تغيرات سريعة أحيانا.. كما تعتبر هذه الفترة هي الفترة الثانية من نشاط الحالات المدارية في بحر العرب وذلك بسبب تراجع الرياح الموسمية (المونسون) وبالتالي أرتفاع درجة حرارة المسطحات المائية وتوفر باقي العوامل الجوية التي تساهم على نشاط مثل هذه الحالات.. كما تعتبر هذه الفترة هي فترة تحول إتجاه الرياح في طبقات الجو العليا (الرياح النفاثة) وذلك من شرقية إلى غربية بشكل عام وذلك بشكل تدريجي تمهيدا للفصل الذي يليه وهو فصل الشتاء لذا قد يلاحظ وجود تغيرات في حركة السحب وكذلك قابلية تأثرنا إما بحالة من الشرق أم بحالة من الغرب وذلك حسب ديناميكية الرياح في طبقات الجو العليا حسب المتغيرات التي تطرأ بها لحظة توافقها مع تشكل أي حالة جوية إن حدثت..
هذه نظرة مبسطة لخصائص الاجواء خلال الفترة المقبلة بشكل عام.. هذا والله أعلم..

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-18, 06:52 AM   رقم المشاركة : 10
المتواضع
 
الصورة الرمزية المتواضع
 


اليوم تدخل بعض المناطق التي تفصل الحزام الأول والثاني ضمن المناطق التي سوف تتأثر بالتكونات وقد تتركز قوة الهطول في مناطق الحزام الثاني وتمتد لاحقا للحزام الثالث... أفضلية الهطول بحول الله على بعض جبال ولايات شمال شرق الظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية وكذلك على أجزاء من جبال شمال الباطنة.. ربي أعلم

التوقيع

(( هذهِ حياتي والتواضعُ سيدُ صِفاتي ؛؛؛ ))
كثرة حسادك شهادة على نجاحك
المتواضع غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 08:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
لا تتحمل الخيمة العمانية ولا إدارتها أية مسئولية عن أي موضوع يطرح في الشبكة