المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخيمة العُمانية بـ عيون جريدة الزمن الصادرة يوم الأثنين .. الموافق 27 يوليو 2009م


فيصل البلوشي
2009-07-27, 09:45 AM
http://www.omanya.net/vb/images/misc/Azzaman.gif (http://www.omanya.net/vb/forumdisplay.php?f=107)
67578

مناطق جبال الحجر ترتوي بغزارة
رقعة السحب الركامية تمتد وسط رطوبة جيدة
67579
مسقط ــ الزمن:
واصلت السحب الركامية أمس نزف خيراتها على طول سلسلة جبال الحجر في ظل تواجد الرطوبة بشكل جيد على طول الحزام الاول والثاني، ونتج عن ذلك حدوث نشاطات للتكونات نتجا عنها أمطار رعدية غزيرة كانت مصحوبة في بعض الأحيان برياح هابطة وحبـات البـرد.
67580
ورصد بالون مسقط أمس حالة عدم الاستقـرار بقوة ، وأشار أحد (هواة الطقس) أن ذلك قد يكون بسبب الكتلة الرطبة المتواجدة على الطبقة (500 م.ب) والتي أدت أمس الى سقوط حبات البـرد وحدوث العواصف الرعدية على عدة خلايـا ركامية وعلى طول السلسلة الجبلية.

وأمطار الأمس بشكل أقويا جبال الحجر الشرقي والمناطق المجاورة وذلك بسبب تواجد طبقة تبريد جيدة على هذه المناطق تساعد على زيادة قوة التكثيف للسحب الرعدية.

وشهدت رقعة الأمطار أمس امتدادا وصل الى بعض ولايات منطقة الباطنة كولايتي المصنعة وبركاء وذلك لأول مرة في الحلقة الرابعة من أمطار الصيف ، كذلك ولاية بدبد بالمنطقة الداخلية والمتاخمة لمحافظة مسقط.

وشهدت الرستاق هطول أمطار غزيرة ، وكذلك الحال في سمائل وازكي بالمنطقة الداخلية.

67581
(أعد هذا التقرير بالتعاون مع منتدى الخيمة العمانية)

فيصل البلوشي
2009-07-27, 09:46 AM
http://www.omanya.net/vb/images/misc/salalah0.gif (http://www.omanya.net/vb/showthread.php?t=44959)
67582
الخريف في يوم الـــ 35
7 ليال من الرذاذ .. اخضرار ممتد .. نشاط متواصل للسحب

67583
صلالة ــ الزمن:
ما زالت محافظة ظفار تعيش أجواء غائمة كليا بسحب الخريف في ظل هبوب رياح جنوبية غربية نشطة على مناطق الجزء الشرقي من المحافظة ومعتدلة على المناطق الاخرى، والبحر هائج الموج ، ففي اليوم الخامس والثلاثين لدخول الخريف فلكيا سجلت درجات الحرارة عند الساعة السابعة صباحاً 24 درجة مئوية حسب مؤشر السيارة على امتداد مناطق السهل الساحلي ، مع تواصل تساقط الرذاذ صباح أمس على مناطق السهل الساحلي لاسيما السهول الشرقية فيما كان يتساقط بشكل متقطع على منطقة السهل الممتدة بين ولاية طاقة ومنطقة المعمورة، السحب الخريفية تلف جبال المحافظة المحاذية للساحل بكثافة مع كثافة الضباب وتساقط الرذاذ .
وفي مدينة صلالة الرذاذ يتساقط بشكل متواصل والضباب يلف أرجاء المدينة ، وعند الساعة السابعة صباحاً كانت درجة الحرارة في مدينة صلالة 24 درجة مئوية وحسب قول أهالي محافظة ظفار بأنه يمكن تصنيف خريف هذا العام انه خريف جيد جداً حيث تواصل الرذاذ بدون انقطاع منذ بداية نشاط الخريف ، واخضرت الارض برذاذ الخريف ، بينما بعض السنوات السابقة كانت تشهد هطول امطار غزيرة قبل بداية موسم الخريف تؤدي لاخضرار الارض قبل بداية الموسم.
ونظراً لكثافة الضباب وخصوصاً فوق المرتفعات الجبلية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية لذا يجب توخي اقصى درجات الحيطة والحذر عند القيادة وعدم التجاوز واشعال الانارة الامامية للسيارة ، كذلك ينصح بعدم الانحراف خارج الطرق المعبدة الا بعد التأكد من ان الأرض صلبة ومناسبة ، حيث تكون الارض في بعض الأحيان هشة وموحلة بسبب المياه ، وذلك قد يؤدي لمشاكل حيث قد تنزلق السيارة و لايمكن السيطرة عليها احياناً او تغوص في الطين.
67584
(اعد هذا التقرير بالتعاون مع منتدى الخيمة العمانية)

بو عبدالعزيز
2009-07-27, 10:49 AM
شكراً لجريدة الزمن الغراء..

والشكر الأكبر موصول لمراسلين الخيمة العمانية وخبراءها وأعضاءها و مراقبي الخرائط والموديلات والرادار ومشرفيها الأكارم.

تميّز وتألق ملفت من الجميع في الخيمة العمانية..

ومتابعينا وراء شاشات الكمبيوتر يزدادون بالمئات يوماً بعد يوم.

وكل يم ينظم الينا عشرات من الأعضاء الجدد

وهذا بحد ذاته دليل واضح على إبداع الخيمة العمانية في مجال الطقس والأنفراد بالأخبار الحصريه والتغطيه المتميزه من جميع ولايات ومناطق السلطنه فقد تعدى عدد مراسلي الخيمه العمانية الـ 300 مراسل من داخل السلطنه والعشرات من خارج السلطنه.

بارك الله فيكم جميعاً

البركان الغاضب
2009-07-27, 10:57 AM
رائع جدا هذا التألق

السامر
2009-07-27, 11:30 AM
شكرا هكسوووووووووووووس

شي حلو وجميل جدا

اباع للخيمة والزمن