المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور امطار السعودية والفيضانات


Panorama
2006-12-17, 08:56 AM
هذي الصور وصلتني بالاميل لصور الامطار والفياضانت الي حصلت امس وقبل امس في السعودية فحبيت انقلها لكم .. والله يعيين اخواننا السعوديين

Panorama
2006-12-17, 08:58 AM
وهذي المجموعة الثانية

بو عبدالعزيز
2006-12-17, 09:12 AM
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مناظر رهيبه وفضيعه

أعان الله أخواننا السعوديين وكل ساكني تلك المناطق من هذه الفيضانات..!!


هل هذا فعلا حدث بالأمس أو قبل أمس..!!


أتمنى من الأخوان في السعوديه مشاركتنا لنعرف الحقيقه.


هذه الصور ذكرتني بمنظر الامطار التي حاصرتنا في (منى) في موسم الحج من سنتين مضت حيث أننا رأينا الموت بأعيننا بعد أن غطى الماء السياره التي كنا نستقلها في أحدى الشوارع في منى ونحن متجهون صوب المسجد الحرام بمكة المكرمه لأداء طواف الوداع ..!

نجوت أنا وزوجتي وبعض الأهل الذين كانوا برفقتي وكاد الوادي أن يجرف زوجتي خلال خروجنا من السياره الى خارج الشارع ولكن الله سبحانه وتعالى لطف بها وبنا ولا أدري كيف مسكناها من الأنجراف في الوادي في أخر لحضه بعد ان سقطت في الوادي من قوة أندفاعه وغزارته وكان الجو حينها قارص جدا جدا وكدنا أن نموت من البرد (مبللين بالماء وكانت نسمات الهواء البارده تضربنا)!!


القصه طويله جدا طرحتها في أحدى المواضيع هنا في الخيمة العمانية.

Panorama
2006-12-17, 09:14 AM
اخوي عبدالعزيز : هذا نص الاميل الي وصلني
خلّفت الامطار الغزيرة المصحوبة بالسيول العارمة والعواصف الرعدية وحبات ضخمة من (البرد)

فجر أمس (37) قتيلا في عسير وجدة فيما لا يزال الدفاع المدني بعسير يواصل جهوده للبحث عن اسرة تتكون من

(11) شخصا جرفتهم السيول بعقبة ضلع. وكانت جدة استيقظت في (الفجرية) على زخات امطار غزيرة مصحوبة بقصف الرعود ولمعان البرق وحبات ضخمة من البرد الذي ارعب سكان العروس
وبلغت حصيلة الضحايا في جدة جراء الامطار

(9) اشخاص منهم اربعة اطفال لقوا مصرعهم حينما انهار عليهم منزل شعبي في المنتزهات. فيما تعرض شخصان لصاعقة في حي المصفاة كما ضربت صاعقة وافدا فاردته صريعا في الحال.
كما لقي شاب مجهول مصرعه صعقا في حي الصحيفة, فيما انهار مخبز على رأس عامل بحي النزلة. وفي عسير اسفرت الامطار عن وفاة (28) شخصا منهم طفل عمره (5) سنوات عثر على جثته على مسافة (4) كلم في بطن الوادي.
يذكر ان عددا من مناطق المملكة شهدت امس امطارا غزيرة وبذلت الجهات المختصة جهودا كبيرة لانقاذ المحتجزين جراء السيول.





سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

صوت المطر
2006-12-17, 10:53 AM
بصراحه الصور كانت فضيع سبحان الله كانه اعصار وفي دوله اوربيه ما كانه في الخليج منطقه حاره وشبه جافه سبحان الله

كيف منظر السحاب وغزارة المياه وكمية المطر المتساقه

الله يكون في العون

كله بيد الله سبحانه وتعالى

badinew
2006-12-17, 04:22 PM
سبحان الله

الإنقاذ
2007-06-13, 10:05 AM
قد يتبادر للذهن هذا الدمار الذي حل بنا وهذه المصائب التي تحيط بنا وهذه الخسائر في الأموال والأرواح نقمة وعذاب من الله - كلنا نعلم أن الله يحب عبده أكثر من حب الأم لإبنها وهو ألطف بنا من أمهاتنا وآبائنا ولكن لله حكمة للمآسي الذي يتعرض لها العباد . هناك إبتلاءات قد نراها بنظرة سوداوية ولكن لمجرد أن تزيح النظارة عن عينيك لا يسعك إلا أن تقول سبحان الله على هذه النعم.
إعصار جونو- عصرنا كما تعصر الفواكه ولكن أخرج منا شرابا لذيذا قل أن تجد مثله. وكما يقال المثل النار تظهر لمعان الذهب.
من فوائد هذا الاعصار - أنه أظهر الكثير من السلبيات في البنية التحتية والتي لو زادت ضربة الاعصار عن 6% لكان دمارا شاملا تحدث عنه جيلا آخر غيرنا . كنا فعلا إنتهينا، إذا وكما تشير إحصائيات التغير في الطقس أن المنطقة مقبلة على أعاصير أخرى. إذا هذا الاعصار الصغير نبهنا إلى تلافي هذه السلبيات والاعداد الصح لمواجهة أعاصير أخرى قد تتعرض لها السلطنة في أوقات قد تكون قريبة جدا.
الايجابيات التي ظهرت مع الاعصار هو أصالة هذا الشعب من الجنوب الى الشمال من الشرق الى الغرب - هذا التلاحم والتضحية التي رسمت لوحة تعلق بالفخر والاعزاز على صدر كل عماني . ولكن في المقابل أظهر سلبيات عديدة في التخطيط والمتابعة وعدم مراقبة الله في تنفيذ الكثير من المشاريع الحيوية التي لم تستطيع الصمود امام ضربة بسيطة من الاعصار . إذا هذه نعمة فعلا ومساحة متوفرة أمامنا الآن لإعادة الحسابات قبل التعرض لما هو أشد ونسأل الله أن لا يعرضنا لمزيدا من الابتلاء وإن فيها الكثير من الأجر والمثوبة لمن صبر وأحتسب ( إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب) وقال تعالى في سورة البقرة ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين - الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون- أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأؤلئك هم المهتدون - صدق الله العظيم )

المستبسل
2007-06-13, 10:24 AM
تاريـخ طــرح هــذه المشاركـه يرجع إلى : 2006-12-17

يغلق ،،